الرئيسية / الأخبار / النجم الكبير أحمد عبد العزيز أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان بلا إنتاج الدولى للمسرح

النجم الكبير أحمد عبد العزيز أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان بلا إنتاج الدولى للمسرح

كتب – تامر طه

اعلنت إدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى عن أحد مكرمى الدورة العاشرة وتشمل العديد من نجوم الفن وهو النجم الكبير أحمد عبد العزيز ، حيث سيتم التكريم بحفل ختام المهرجان الذي سيقام بمسرح بيرم التونسي يوم 22 نوفمبر القادم .

يذكر أن أحمد عبد العزيز من مواليد عام 1955م حيث اشتهر بأدواره المؤثرة في تاريخ الدراما المصرية. حتى كانت تخلو الشوارع من المارة أثناء عرض مسلسلاته وظل أكثر من 25 عاما نجم مصر الأول بلا منازع كما كان الظهور بجوار أحمد عبد العزيز في مسلسلاته كان بمثابة فرصة ذهبية للفت أنظار المشاهدين. فنانون مثل محمود حميدة، صلاح عبد الله، ميرنا وليد، شيرين سيف النصر، حنان ترك، جيهان نصر، أحمد السقا، محمد سعد، غادة عبد الرازق ونهال عنبر، جميعهم تألقوا وعرفهم المشاهدين كممثلين واعدين من خلال مشاركتهم لأحمد عبد العزيز في مسلسلاته المعروضة في التليفزيون المصري، ولد أحمد عبد العزيز السيد بالإسكندرية، حي محرم بك، حصل على بكالوريوس تجارة، ثم حصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية، بدايته الفنية كانت من خلال المسرح الجامعي، ثم بدأ العمل في مسرح الطليعة عام 1976، لمع في التليفزيون في المقام الأول في أعمال مثل ،ذئاب الجبل ،الحب والطوفان ،من الذي لا يحب فاطمة، الأبطال ،الوسية، المال والبنون، الخلاص، حرث الدنيا ، المجهول ، الوشم ، اوقات خادعة ، المعمورة ، حارة المحروسة ، سوق العصر ، بوابة المتولى ، مارس الإخراج المسرحي، حيث أخرج ما يقرب من 20 مسرحية منها مأساة الحلاج، بداياته السينمائية بالغة الأهمية مع الوداع يا بونابرت، وعودة مواطن، الطوق والأسورة ، وتولى مؤخرا منصب رئيس المهرجان القومى المصرى في دورته الماضية الثانية عشر من العام الحالي.

ويقام المهرجان تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، ويفتتح بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2019، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان “مسرح بلا إنتاج الدولي” التى ستنعقد في الفترة بين 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي وقصر ثقافة الانفوشي بمدينة الإسكندرية .

هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل “طلعت زكريا “، ويرأس المهرجان د. جمال ياقوت ومدير المهرجان الفنان إبراهيم الفرن ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، مكتبة الإسكندرية التي يراسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح الذي يرأسه الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شاباً وفتاة من مدينة الإسكندرية.

عن tamer taha

شاهد أيضاً

احتفاء جماعى للصحف البريطانية ب”مو صلاح”

كتب-مصطفى عبد الناصر احتفت معظم الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بالنجم المصرى، محمد صلاح، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.