الرئيسية / أخبار عاجلة / الشؤون الصحية تضبط صيدلية مخالفة بمنطقة أم زغيو

الشؤون الصحية تضبط صيدلية مخالفة بمنطقة أم زغيو

كتب-سمية المصري

شنت الإدارة العامة للصيدلة وإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية،بـ حملة مكبرة، أسفرت عن ضبط كميات مهربة ومحظورة من الأدوية بإحدى الصيدليات بغرب الإسكندرية.

وصرحت الدكتورة منال حبشي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية، إن إدارة الصيدلة بمنطقة العجمي الطبية أجريت التحريات على أحد الصيدليات المخالفة بمنطقة أم زغيو والتابعة للإدارة، بعدما ورد بلاغات متكررة من عدد من الأهالي.

حيث أثبتت لجنة من الشئون الصحية وجود مخالفات، حيث إن الصيدلية تمارس العمل دون ترخيص بالإدارة، كما أنه تم رصد بعض المخالفات منها تواجد كمية من أدوية مهربة وأخرى محظور تداولها، حيث تم العثور على أدوية تابعة لجدول المواد المؤثرة على الحالة النفسية دون تذكرة طبية.

وقد تبين أن الصيدلية تدار في أغراض غير مرخص لها، كما بينت التحريات أن الصيدلية باسم صيدلي أعار صاحبتها اسمه للترخيص فقط، وقد قامت اللجنة بإغلاق الصيدلية وتم تحريز الأدوية والأدوات المخالفة، كما تم تحرير محاضر مخالفات للصيدلية بقسم الشرطة، وأيضاً تم مخاطبة نقابة الصيادلة بالإسكندرية للتحقيق في واقعة إعارة الاسم للترخيص وتسهيل عمل شخص غير مصرح له بمزاولة المهنة.

عن سمية المصري

شاهد أيضاً

فاركو يواصل اعتلاءه صدارة المجموعة الثالثة بالقسم الثانى

كتب-مصطفى عبد الناصر واصل فريق نادى فاركو للأدوية السكندرى، تربعه على قمة ترتيب المجموعة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.