الرئيسية / أخبار عاجلة / الفراعنة الصغار يفتتحون المشوار إلى طوكيو أمام مالى الليلة

الفراعنة الصغار يفتتحون المشوار إلى طوكيو أمام مالى الليلة

كتب-مصطفى عبد الناصر

يأمل المنتخب الأولمبي المصري، في بداية موفقة لمشواره في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة عندما يواجه، نظيره المالي مساء الجمعة، على ملعب القاهرة الدولي، في افتتاح النسخة الثالثة للبطولة التي يتأهل من خلالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لنهائيات مسابقة كرة القدم في دورة طوكيو 2020.

حكم بوروندي
المواجهة التي يُديرها الدولي البوروندي، “جورج جاتوجاتو” لن تكون سهلة لمنتخب مصر الذي يبحث، عن حصد الغلة كاملة في الطريق لتصدر المجموعة والاقتراب من تحقيق حلم التأهل الأولمبي الثاني عشر في تاريخ “الفراعنة”.

مواجهة صعبة
استبعاد الثنائي محمود مرعي وطاهر محمد طاهر من القائمة قبل ساعات على انطلاق البطولة بداعي الإصابة وتحفز المنافس، ورغبته في الخروج بنتيجة إيجابية، والضغط العصبي الكبير على اللاعبين خوفاً من تكرار إخفاق المنتخب الأول في كان 2019، كلها عقبات تزيد من صعوبة اللقاء لزملاء القائد، رمضان صبحي الذي سبق له خوض نهائيات النسخة السابقة في السنغال 2015 لكنه ودع، مع زملائه من الباب الصغير بتعادلين مع الجزائر ونيجيريا وخسارة وحيدة أمام مالي في الجولة الثالثة.

17 محترفا في مالي  
على الجانب الأخر يبدو منتخب مالي، في كامل الجاهزية للقاء من خلال تصريحات مديره الفني، “فانيري ديارا” الذي حشد، 17 محترفاً لخوض البطولة على أمل تحقيق الحلم الأولمبي للمرة الثانية في تاريخ البلاد التي شاركت في دورة أثينا قبل 15 عاماً وقدمت، أداء جيد بتصدرها المجموعة الأولى من فوز على اليونان وتعادلين مع المكسيك وكوريا الجنوبية لكنها ودعت، من ربع النهائي أمام إيطاليا.

وبلغ منتخب صغار الفراعنة، النهائيات دون خوض تصفيات كونه البلد المنظم وتأهل منتخب مالي، بعد أن تخطى إثيوبيا في المرحلة الثانية (1 – 1) و (4 – 0) ثم أطاح، بالمغرب من المرحلة الثالثة الحاسمة بتعادله بهدف لمثله ذهاباً ثم تفوقه (1 – 0) في باماكو وهو ما يعطيه ثقة أمام المنتخبات العربية.
الأوراق الرابحة
على أرض الملعب يملك كلا الطرفين، عدد من الأوراق الرابحة القادرة على تنفيذ خطط المديرين الفنيين وأبرزهم، رمضان صبحي، صانع ألعاب الأهلي، وزميله  صلاح محسن،بالإضافة لناصر ماهر، لاعب سموحة، ومصطفى محمد، مهاجم الزمالك الصاعد في صفوف أصحاب الأرض.

في المقابل، ورغم غياب ثنائي ريد بول سالزبورج النمساوي، “سيكو كويتا” و”محمد كمارا” يبرز، عدد من الأسماء الأخرى في صفوف الضيوف على رأسهم، “موسى سيساكو”، مدافع فريق الشباب في باريس سان جيرمان الفرنسي وزميله في الخط الخلفي، “سياكا باكايوكو”، لاعب الصفاقسي التونسي بالإضافة لنجم الوسط، “أليو ديانج”، لاعب الأهلي المصري والقائد، “بوراما دومبيا’، مهاجم ستاد مالي.

كان الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة، شوقي غريب، قد قرر، استدعاء الثنائي، محمد صادق، وناصر منسي؛ للانضمام للفريق القومى الأوليمبي وقيدهما في القائمة الافريقية بعد استبعاد طاهر محمد طاهر، ومحمود مرعي للإصابة.

وويبدأ المنتخب الأولمبي، منافساته ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 بمواجهة منتخب مالي في افتتاح البطولة التي تنطلق من 8 إلي 22 نوفمبر الجاري.

وتضم مجموعة مصر، بالإضافة لمنتخب مالي، منتخبي الكاميرون وغانا وتقام مبارياتها بإستاد القاهرة، بينما تقام مباريات المجموعة الثانية التي تضم نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وزامبيا باستاد السلام.

من جهته، حرص عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة  للاتحاد المصري لكرة القدم، على مواساة طاهر محمد طاهر لاعب المنتخب الأولمبي الذي تم استبعاده من قائمة الفراعنة بسبب الإصابة.

وقام الجنايني لمؤازرة طاهر قائلا: “قدر الله وما شاء فعل .. المستقبل أمامك والقادم أفضل”.

وتواجد رئيس اللجنة المؤقتة، بمران المنتخب الأولمبي الختامي قبل مواجهة مالي في السابعة مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، رفقة الدكتور أحمد عبد الله، عضو اللجنة.

عن nasser

شاهد أيضاً

الأوليمبى يتحدى أبى قير للخروج من النفق المظلم بالممتاز ب اليوم

كتب-مصطفى عبد الناصر تستأنف اليوم الأربعاء، منافسات الجولة 5 لدورى الممتاز ب، وذلك بإقامة 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.