الرئيسية / تقارير / 4 نوفمبر “فلانتاين مصر”.. تعرف على قصة عيد الحب المصري

4 نوفمبر “فلانتاين مصر”.. تعرف على قصة عيد الحب المصري

كتب- كامل محمود ودينا مغازي

يوافق غدًا الإثنين الرابع من نوفمبر، وهو ايضًا يعتبر، عيد الحب “الفلانتين” المصري، وهو مناسبة للتعبير عن الحب بين الأشخاص وإظهاره، وتنفرد مصر بهذا اليوم من كل عام للاحتفال به، بجانب عيد الحب العالمي الذي يوافق 14 فبراير.

ويتسائل العديد من الناس عن سبب إحتفال مصر بهذا اليوم عيدًا للحب، بدء الاحتفال بعيد الحب المصري عام 1988، على يد الصحفي مصطفى أمين، عندما كان الكاتب الصحفي مصطفى أمين يمر في حي السيدة زينب، بعد خروجه من السجن فوجد نعشًا بداخله “ميت”، لا يسير وراءه سوى 3 رجال فقط. واندهش “أمين” من المشهد، فالمعروف عن المصريين أنهم يشاركون في جنازات بعضهم البعض، حتى وإن كان الميت لا يعرفه أحد، فسأل أحد المارة عن الرجل المتوفي، فقالوا له إنه رجل عجوز، كان في العقد السابع من عمره، ولكنه لم يكن هناك أحد يحبه.

فقرر أمين تدشين يوم للحب في مصر، ونشره فى عموده “فكرة” بجريدة أخبار اليوم، وعلى الرغم من الهجوم الذي تعرضت له فكرة مصطفى أمين، والاعتراض الذى قوبل به دعوته، الإ أنه ومع الوقت ترسخ عند كل الناس يوم للحب ويحتفل به الكثير من المصريين.

وهناك مظاهر للإحتفال بعيد الحب المصري حيث تتلون الشوارع باللون الأحمر، حيث الورود الحمراء و الهدايا المغلفة بالأحمر، وكذلك يخرج المحبين في الشوارع مرتديين ملابس بذات اللون تعبيرًا عن الحب

عن كامل محمود

شاهد أيضاً

خدعوك فقالوا السيارة الكهربائية بـ ” 35″ ألف جنيهاً…تعرف على حقيقة السيارات E-motion

كتب-سمية المصري حالة من الضجيج منذ بدء إعلان السيارة الكهربائية المصرية الجديدة التابعة لوزارة الإنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.