الرئيسية / تقارير / خدعوك فقالوا السيارة الكهربائية بـ ” 35″ ألف جنيهاً…تعرف على حقيقة السيارات E-motion

خدعوك فقالوا السيارة الكهربائية بـ ” 35″ ألف جنيهاً…تعرف على حقيقة السيارات E-motion

كتب-سمية المصري

حالة من الضجيج منذ بدء إعلان السيارة الكهربائية المصرية الجديدة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي الذين اطلقوا عليها E-motion،وسرعان ما بدء المواطنون في عملية ترخيص تلك المركبات وسرعتها القصوى الي تسير بها ،ولكن في الحقيقه إستغل بعض المستوردين إعلان وزارة الإنتاج الحربي تصنيع سياره كهربائية لترويج عن السيارات الأخرى المشابهه.

كما استخدمت بعض صفحات التواصل الاجتماعي صورة السيارة يقوم بتجربتيها بعض الفنانين الذين تواجدوا في حفل وزارة الإنتاج الحربية ورفقوا اسعار وهمية عليها .

في المقابل نفت وزاره الإنتاج الحربي تحديد سعر السيارة الكهربائية حتى الآن، لان الموديل الذي تم الاعلان عنه لن يطرح للمواطنين بعدم تأهيل السياره للسير في الشوارع والطرق العامة حيث تم التعاقد عليها من قبل بعض النوادي والفنادق والكومباوند والقرى السياحيه.

ومن مميزات السيارات الكهربائية المصرية الجديدة التى جذبت أنظار الآلاف من المواطنين وذاعت شهرتها على كافة مواقع التواصل الإجتماعي وعلى رأسها موقع فيس بوك .

وتتميز السيارات الكهربائية بقدرتها على السير بسرعة 45 كم في الساعة كما تتسع لعدد 3 أو 4 أشخاص،وتعتبر إنتاج السيارات الكهربائية المصرية بشراكه بين الإنتاج الحربي لتكون بأسعار مناسبة ومنافسة للمنتجات المستوردة من الخارج.

وأشارت وزارة الإنتاج الحربي إلى أن تلك السيارة سوف يتم طرحها بفئات متنوعه لتناسب كافة الاحتياجات التي يبحث عنها المواطن على أن تصل سرعتها القصوى السيارة الصغيرة منها والتي تعد بحمولة 3 أفراد إلى 45 كيلو متر في الساعة وتعمل بالطاقة الكهربائية كما يمكن شحنها عبر كهرباء المنزل.

كما كشفت الوزارة الستار على أنواع السيارات الكهربائية الجديدة ، التى يتم تصنيعها في مصر وذلك بالتعاون مع فوتون وهي شركة صينية تسمى E-motion،وسوف يتوفر منها “3” موديلات للسيارات الكهربائية ومنهم نوع لا يكون مخصص للشوارع ولكن للجولف والفنادق، حيث أنه تقرر أن مصر سوف تقوم بتصنيعها وذلك في الفترة الآتية، وسوف تعلن عن الأسعار الخاصة بالبيع قريباً.

حيث أن هذا النوع من السيارات يتكون من” 3″ أو “4” مقاعد وبطاريتها تستمر لليسير حتى 100كم، وطولها يصل لحوالي 2,7متر، وعرضها حوالي 1,3 متر، وإرتفاعها حوالي 1,55 متر ووزنها يصل لحوالي 100ك كيلو جرام.


نجد أن البطارية فيها تعمل من 100 حتى 120 كيلو متر، وهي تسع لحوالي تسعة أفراد، ويبلغ طولها حوالي 5,2 متر، وعرضها حوالي 1,45 متر، ويبلغ طولها حوالي 2,1 متر، ونجد وزنها يصل لحوالي 1150 كليو جرام.

ومن جانب آخر أعلن وزير قطاع الأعمال في مصر هشام توفيق، أن الوزارة تقترب من الإنتهاء من إعداد دراسة الجدوى، الخاصة بتصنيع سيارة كهربائية محلية.

وأضاف” توفيق “في تصريحات إنه أجرى عدة مشاورات لبحث التعاون لإنتاج وتصنيع السيارة الكهربائية في مصر،كما أنه بحث الأمر مع إحدى الشركات الصينية لإنتاج السيارة داخل مصانع مصرية، على أن يتم البدء في خطوات الإنتاج بمصانع شركتي النصر والهندسية للسيارات في حلوان .

وتعد “شركة النصر”،هي أول الشركات المنتجة للسيارات بالبلاد”،التي افتتحت في أواخر الخمسينات من القرن الماضي، أول شركة لإنتاج السيارات في مصر والشرق الأوسط، وارتبط اسمها لعقود بتصنيع مركبات “فيات” بالشراكة مع العملاق الإيطالي.

عن سمية المصري

شاهد أيضاً

4 نوفمبر “فلانتاين مصر”.. تعرف على قصة عيد الحب المصري

كتب- كامل محمود ودينا مغازي يوافق غدًا الإثنين الرابع من نوفمبر، وهو ايضًا يعتبر، عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.