الرئيسية / أخبار عاجلة / الإعلامية أمل صبحي تكتب: قولنا كتير ومحدش سمع

الإعلامية أمل صبحي تكتب: قولنا كتير ومحدش سمع

بقلم- أمل صبحي

الموضوع بدأ من ايام السادس من يونيو ولكن كنا نسمع ونصحك.

سد النهضة، تستطيع ان تدخر لأبنائك وأحفادك، نقود وأملاك ولكن لن تستطيع أن تدخر لهم المياه الا بالفهم والتوضيح والإرشاد، الشح المائى ابتلاء يارب ابعده عنا، يارب نفهم كلنا ويخروجوا لنا ببيانات صحيحة.

قد لا يعلم الكثيرون، أن مساحة اثيوبيا تعادل مساحة مصر،
وان عدد سكان اثيوبيا، يعادل عدد سكان مصر، وان هناك اكثر من ست اتفاقيات بين مصر وإثيوبيا وآخرين، بشان مياه النيل، اعتباراً من اتفاقية روما عام ١٨٩١، وحتى اتفاقية ١٩٥٩ التى عقدت فور بناء السد العالى، والتى ضمنت لمصر حصة سنوية من المياه، قدرها ٥٥ مليار متر مكعب، وللسودان ١٨ مليار أخرى.

من الضرورى جداً، أن يعلم الشعب تفاصيل هذه الاتفاقيات، وظروف عقدها، والحقوق والالتزامات التى ترتبت عليها.

من الضرورى جدآ، أن نستمع الى وجهة نظر الطرف الآخر، إثيوبيا، فى مواجهات تليفزيونية محترمة.

من الضرورى جداً، أن نعرف جوانب الخلاف جميعها، وليس مدة الملء فقط، او حجم المياه الواصل إلينا، بعد تشغيل السد بكامل طاقته.

من الضرورى جداً، أن نتشارك جميعاً فى هذا الامر الحيوى، فهو ليس بالامر الفنى الذى يصعب على رجل الشارع فهمه، خاصة انه اذا ما عطشنا -لاقدر الله- سنعطش جميعاً! وحينها لن يكون هناك فرقا بين متعلم ومثقف او مواطن بسيط، حاولوا أن تفهموا جميع المواطنين بالحقيقة فالحروب القادمة هي حروب المياة.

عن كامل محمود

شاهد أيضاً

“وكيل تعليم الإسكندرية” يزور الطالبة “تولاي” ومدير المستشفى يؤكد: الطفلة مصابة بفيروس معوي ليس له علاقة بالالتهاب السحائي

كتب_أمل ماضي قام يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.