الرئيسية / أخبار عاجلة / تسمم الفسيخ يغزو محافظات ومراكز.. والعاصمة الثانية ترصد تفاصيل حالة مسممة..وارتفاع المصابين إلي 49

تسمم الفسيخ يغزو محافظات ومراكز.. والعاصمة الثانية ترصد تفاصيل حالة مسممة..وارتفاع المصابين إلي 49

كتب- كامل محمود ودينا مغازي

إدكو ورشيد ودسوق والإسكندرية.. محافظة ومراكز شهدوا اسبوعًا بين الموت بسبب التسمم جراء تناول وجبات فسيخ فاسد، 49 حالة إستقبلهم مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، منهم 6 حالات جديدة اليوم الجمعة، وقالت الدكتورة مها غانم، مدير مركز السموم، أن هناك 13 حالة جرى حجزهم بالعناية المركزة.

وأصدرت وزارة الصحة، الأحد الماضي، بيانا أهابت فيه بالمواطنين بالامتناع نهائيا وفورا عن تناول الفسيخ حتى وإن تم إعداده بالمنزل لما قد يمثله من خطورة شديدة، وقال الدكتور علاء عيد، مستشار وزيرة الصحة والسكان للشؤون الوقائية المتوطنة، إن هذا التحذير، لنمو نوع خطير من البكتيريا يفرز سمومًا قاتلة تسبب أضرارًا شديدة للمتناولين وخاصةً الأطفال.

تحكي “أ.م” للعاصمة الثانية إصابة إبنة خالتها بحالة التسمم قائلة”إشتروا الفسيخ عادي من السوق، من بياع فارش بيه في سوق “دربالة” مكناش نعرف إن الفسيخ فيه حاجه، وبعد ما أكلت وبعدها بدأت الأعراض.. كان عندها صعوبة في التنفس، ومش قادرة تبلع وشربت ميه كتير جدًا، وبعدها وجع في المعدة و”قيء” مستمر ، ودرجة حراتها إرتفعت، ولما ودوها للدكتور عرفوا أن السبب الفسيخ المسمم”

لم تكن هذه فقط الحالة الوحيدة، بل هناك عدة حالات
صفاء.أ.أ”، 30 سنة، ربة منزل، و”ليلى.ع.ش”، 35 سنة، ربة منزل، و”محمد ع.ع”، 6 سنوات، كلهم حدث لهم التسمم في حكايات مشابهه، بل وهناك أيضًا حالة وفاة وهي “سماسم ع.ا”، 50 سنة، ربة منزل.

عن كامل محمود

شاهد أيضاً

سموحة يعترض على تأجيل مباراة القمة ويعلن موقفه من الدورى

كتب-مصطفى عبد الناصر أكد رئيس مجلس إدارة نادي سموحة الرياضى، أن اعتراض ناديه على قرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.