الرئيسية / البرلمان / وكيل “تضامن النواب”: التشريعات التي تقررت خلال أدوار الإنعقاد حققت مطالب المواطنين

وكيل “تضامن النواب”: التشريعات التي تقررت خلال أدوار الإنعقاد حققت مطالب المواطنين


كتب- كامل محمود ودينا مغازي

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أنه على مدار 4 أدوار انعقاد تقررت تشريعات وقرارات أكثر تعبيرًا عن رغبات المواطنين، حيث شهدت تكاملاً بين الحكومة والبرلمان، موضحًا أنه كان هناك تباين فى وجهات النظر فى عدد من التشريعات بما يحقق أقرب شىء لمطالب المواطنين.

ولفت “ابو حامد” أن أكثر هذه النماذج كانت تتمثل فى قوانين زيادات المعاشات والعلاوات والتى كان يتم صرفها للمواطنين سنويًا، حيث كانت تأتى الحكومة بنسبة والبرلمان يطالب بنسبة أكبر منها ليتم التوافق بعد ذلك على زيادة أكبر بما يرضى الطرفين ويحقق صالح المواطن فى ظروف غلاء المعيشة.

وشدد على أن هذه النماذج شملت أيضًا الوصول لصيغ تقاربيه تحقق رغبة المواطن مثل ما حدث فى قانون التأمينات والمعاشات، بشأن عمل البرلمان على رفع الحد الأدنى والأقصى للأجر التأمينى، وما يترتب عليه من قيمة المعاش الذى يخرج به الموظف عن طريق المناقشة بين البرلمان والحكومة.

وأشار وكيل لجنة التضامن أن قانون المعاقين، من ضمن النماذج، انحاز فيه مجلس النواب على الانتصار لحقوقهم فى أكثر من جانب هام مثل قانون الإعفاء الكامل من الجمارك فى ملكية السيارات ودخول فئات لدائرة المستفيدين، مثل حصول أحد الأقارب لتولى قيادة السيارة، خاصة أن هناك معاقين نوع إعاقتهم لا يمكنهم من القيادة، والجمع بين معاشين.

عن كامل محمود

شاهد أيضاً

النائبة المختلفة.. الهام المنشاوي تحارب إهمال منطقة “أرض الفولي” بالظاهرية

كتب- كامل محمود ودينا مغازي في استجابة لطلب النائبة إلهام المنشاوي بتخصيص دعم إضافى لمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.