الرئيسية / الأخبار / طلعت يوسف: إحتراف الإدارة والجهد والتوفيق كلمة السر

طلعت يوسف: إحتراف الإدارة والجهد والتوفيق كلمة السر

يوسف: سياسة اختيار الصفقات تكون على قدر احتياجنا

-أشعر بارتياح تجاه إحترافية مجلس مصيلحى الغير مقصر

-ترشيح اسمى لتدريب المنتخب أمر جيد يملكه أصحاب القرار

يُعد من المدربين القلائل الذين يتحدثون بواقعية عن الفرق التى يقوم بتولى مسئوليتها، ولايهوى بناءاً قصوراً فى الخيال ولايحب إطلاق التصريحات البراقة التى تدغدغ مشاعر المسئولين والجماهير،،لايجيد سوى العمل الجاد والإخلاص مستنداً للعلم والبحث عن كل ماهو جديد ومختلف، يدخل تجربة مختلفة مع زعيم الثغر يحذوه الأمل لتحقيق الكثير للإتحاد السكندرى معتمداً على الإعداد الشامل للاعبى الفريق خلال الفترة السابقة، ويستعد ويُعلن جاهزية فريقه لخوض غمار وفعاليات مسابقة الدورى الممتاز خلال الأيام القليلة المقبلة.

أنه الكابتن طلعت يوسف، المدير الفنى للإتحاد السكندرى صاحب الخبرات العريضة فى عالم التدريب..وكان معه هذا الحوار..

أجراه- وليد شعبان


كيف ترى تجاربك المتكررة فى تدريب الإتحاد السكندرى، وما الجديد فى جعبتك الذى يمكن أن تقدمه فى تلك الفترة؟

اعرف تماما ان تدريب فريق الاتحاد السكندرى مسئولية عظيمة لاسيما ان وراءه جماهير عريضة وتعشق الفريق وتتمنى الفوز بالبطولات وان يظهر بمظهر لائق فى المسابقات، وهذا دائما ما يدفعنى لتكريس كافة الجهود وبذل أقصى الطاقات لتحقيق تلك الامال والاحلام، وانا معتاد على ان اعد بما املكه وهو الجهد وبذل اقصى العطاء من اجل تحقيق ما يصبو له الجميع.

ماهى المعايير التى وضعتها للتعاقد مع لاعبين جدد لتغيير هوية الفريق؟

كل الصفقات التى عقدها النادى هذا الموسم إستنادا الى رؤية فنية محضة، بمعنى أن إختيارات اللاعبين وفقاً لحاجة الفريق له، ولا يمكن أن يتم التعاقد مع أى لاعب لن يؤدى دوراً مطلوب منه أو سد ثغرة محددة فى الفريق، فهدفى دائما مواصلة دعم القصور وسد الثغرات وهذه سياستى فى إستقطاب اللاعبين.

ماشكل العلاقة بشأن إحتياجات الفريق مع مجلس الإدارة برئاسة محمد مصيلحى ؟

مجلس الإدارة برئاسة، محمد مصيلحى، يعلم دوره تماما ويمارسه بإحترافية، وهذا مايدفعنى للشعور بالإرتياح لاسيما أن الإدارة لم تُقصر على الإطلاق فى القيام بدورها.

كيف ترى المستوى الفنى للفرق فى الدورى المقبل، وما تصنيفك للفرق من حيث القوة والضعف؟

ليس من المنطقى الحديث عن ضعف وقوة الفرق المشاركة فى المسابقة، فكل فريق له شكله والكاريزما الخاصة به، فلابد من الإستعداد الجاد لكل الفرق دون إستثناء، فالأمر لا يتعلق بإختياراتى فى مقابلة الفرق فى الدورى، فالفرق بالنسبة لى على قدر كبير من الأهمية، فمقابلة الزمالك فى مستهل المشوار أمر لا يشغل حيزأً من تفكيرى، لأننا سنواجه الامر فى كل مراحل الدورى بالجدية والاصرار والعزم.

..والمستوى الفنى للمسابقة .. كيف تراه؟أ

المستوى الفنى للدورى سيكون مختلفاً بكل المقاييس، بشرط الإنتظام فى أداء المباريات كما هو معلن، فالانتظام يجعلك تخطط وتضع البرنامج التدريبى دون ضغوط أو ارتباك.

قبلت مسبقاً مهمة تدريب الإتحاد السكندرى فى ظروف صعبة للغاية، فهل ترى أن هذه الفترة أقل صعوبة؟

التدريب فى حد ذاته مهنة صعبة للغاية، ولكنها فى نفس الوقت ممتعة لاسيما حين ترى ثمار جهدك وعملك يكون له مردود طيب من اللاعبين على أرض الملعب..فمهمتى فى كل الأحيان مختلفة مع الإتحاد السكندرى، وتحتاج للمزيد من التركيز والبحث والدراسة بصرف النظر عن موقف الفريق سواء فى مستهل الدورى أو حتى فى نهايته كما حدث الموسم المنقضى.. ففى كل الأحوال نسعى جميعاَ لتحقيق أحلام وأمال جمهوره العاشق فى ظل توفيق من الله

يتردد إسمك دوماً فى دائرة الترشيحات لتدريب المنتخب الوطني .. كيف ترى ذلك؟

إنه أمرا جيد للغاية أن يتردد إسمى، ولكن الأمر لا علاقة لى به، فالأمر يرتبط بقرار أصحاب القرار، وكل الأمنيات الطيبة لمَن يتولى المسئولية وكل الدعم والمساندة من أجل الإرتقاء بشأن الكرة المصرية.

عن nasser

شاهد أيضاً

20 لاعبا بقائمة زعيم الثغر لملاقاة ابناء السيد البدوى غدا

كتب-مصطفى عبد الناصر أعلن طلعت يوسف، المدير الفنى، قائمة نادى الاتحاد السكندري لمباراة “اولاد السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.