الرئيسية / الأخبار / جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية لأهل “الزوايدة” بالتعاون مع 100 مليون صحة

جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية لأهل “الزوايدة” بالتعاون مع 100 مليون صحة

كتب- كامل محمود ودينا مغازي

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، اليوم السبت، قافلة طبية إلى منطقة الزوايدة وذلك بالتنسيق مع الدكتور علاء عثمان وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، ضمن 9 قوافل تعتزم الجامعة إطلاقها إلى المنطقة خلال الـ3 أشهر المقبلة.

وقال الدكتور عبد المنعم فوزي، منسق عام القوافل المجتمعية بالجامعة، إن هذه القافلة سوف تستمر على مدى 3 شهور، يتم خلالها إطلاق 9 قوافل، موضحاً أن المرحلة الأولي بدأت الثلاثاء بالتعاون مع مبادرة 100 مليون صحة برئاسة الدكتورة مها عمارة مدير وحدة المنتزة الطبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأضاف “فوزي”، أنه قد تم خلالها توقيع الكشف الطبي على 202 حالة وتحويل الحالات المشتبه فيها إلى المركز الإقليمي لصحة المرأة والمستشفيات المتخصصة مع تقديم التوعية الصحية المتكاملة للأهالي، مما تتطلب مد فترة عمل القافلة ليومين آخرين.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من القافلة والتي تعقد الأسبوع المقبل ستتضمن قافلة تعليمية تشارك فيها كلية التربية بإنشاء فصول محو أمية بالمسجد، فيما تتضمن المرحلة الثالثة دورات تدريبية لتعليم الحياكة والتطريز للسيدات بالمنطقة بالتعاون مع داليا حسني من مبادرة تدريب مصر.

عن كامل محمود

شاهد أيضاً

“الوكيل” رئيسًا لإتحاد غرف البحر المتوسط للمرة الثانية علي التوالي

كتب- كامل محمود ودينا مغازي إختارت الجمعية العمومية لإتحاد غرف البحر الابيض المتوسط “اسكامي” منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.