الرئيسية / أخبار عاجلة / الإسكندرية تتزين لاستقبال وفود وجماهير الأشقاء الأفارقة بتكلفة 100 مليون جنيه (صور)

الإسكندرية تتزين لاستقبال وفود وجماهير الأشقاء الأفارقة بتكلفة 100 مليون جنيه (صور)

كتب-مصطفى عبد الناصر

أعلنت الجهات التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، جاهزية المدينة لاستقبال ضيوفها من وفود وبعثات وجماهير القارة الإفريقية السمراء؛ لحضور مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر لها خلال الفترة من 21 وحتى 30 يونيو المقبل بالثغر.

إذ بلغت تكلفة أعمال التطوير بستاد الإسكندرية، ورفع كفاءة البنية التحتية، وتجميل وإعادة تأهيل الشوارع والحدائق وذلك بدءً من مدخل مدينة الإسكندرية وحتى المناطق المحيطة بالاستاد استعداداً للبطولة، 100 مليون جنيهاً.

من جانبه صرح الدكتور شريف سعد، مدير عام ستاد الإسكندرية الرياضى الدولى (الذى يستضيف مباريات مجموعة الإسكندرية الثانية التى تضم منتخبات، نيجيريا، غينيا، بوروندى، ومدغشقر)، بأنه تم تجربة جميع المرافق التى طالتها يد التطوير والصيانة بالاستاد تحسباً لأى طارئ خلال إقامة منافسات البطولة.

كما وفرت المحافظة، 400 متطوعاً من متحدثى اللغات الأجنبية المختلفة من الشباب؛ لمرافقة الوفود ومنتخبات إفريقيا خلال تواجدها بالثغر، من خلال إطلاق مبادرة “إفريقيا بتتكلم عربى” لمركز النيل للإعلام الذى يعتزم إطلاق سلسلة ندوات ثقافية بالتعاون مع وزارت الثقافة وذلك بالتزامن مع إقامة البطولة؛ لإعادة الإسكندرية إلى سابق عهدها كمنارة وعاصمة للثقافة العربية والإفريقية، فضلاً عن وضع المحافظة، شاشات العرض الكبرى لرجل الشارع الرياضى السكندري ببعض الشواطئ المجانية، مراكز الشباب وكذلك الساحات الكبرى.

فيما صرح المهندس مروان المزيرى، المسؤول عن مشروع تطوير محيط الاستاد وحديقة الإسعاف المقابلة لأقدام ستادات إفريقيا والوطن العربى، بأن الاستاد شهد تطويراً كاملاً لمحيطه، فضلاً عن نقل جراج السيارات القديم بالحديقة والذى لم يكن مخطط له إلى الأماكن الخارجية؛ للحفاظ على وزيادة رقعة المسطحات الخضراء للجمهور وذلك بتوجيهات من الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية.

لتصبح بذلك عروس البحر المتوسط، على أتم الاستعداد والجاهزية بعد تزينها؛ لاستقبال مباريات البطولة الأقوى على الإطلاق بالقارة الإفريقية بين ال31 النسخة الماضية، فى ظل تنافس 24 منتخباً على نيل لقب الأميرة الإفريقية للمرة الأولى فى تاريخ البطولة “CAN 2019”.

عن nasser

شاهد أيضاً

أمين”محلية النواب”: يجب وضع خطط للتصدي للأسواق العشوائية غير المقننة

كتب- كامل محمود ودينا مغازي طالب النائب محمد الدامى، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.