الرئيسية / أخبار عاجلة / “السيسي” يلتقي بنظيره الروسي علي هامش قمة “بكين”

“السيسي” يلتقي بنظيره الروسي علي هامش قمة “بكين”

كتب- كامل محمود ودينا مغازي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم بنظيره الروسي فلاديمير بوتين ، وذلك على هامش مشاركتهما في قمة منتدي الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين .

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الروسي قدم التهنئة للرئيس على نجاح عملية الاستفتاء الأخيرة علي تعديل الدستور والمشاركة العريضة من جموع الشعب المصري ، وهو الأمر الذي يمهد لاستمرار عملية التنمية والبناء في مصر في مناخ من الاستقرار والأمن .

وأشار بوتين إلى الأهمية التي يوليها لاستمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، وتقديره لدور مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .
وأعرب الرئيس السيسى عن حرصه على تعميق علاقات الشراكة مع روسيا الاتحادية في إطار التطور المستمر الذي تشهده تلك العلاقات والذي تكلل بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال زيارة سيادته الأخيرة لروسيا في أكتوبر ٢٠١٨ ، مشيدًا بالتعاون الثنائي القائم في العديد من المجالات والمشروعات المشتركة التي سيتم البدء في تنفيذها ، خاصة مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد ، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية .

كما تطرق الرئيسين خلال اللقاء إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية ، ومنها استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر ، حيث أشاد الرئيس الروسى بالجهود التى قامت بها السلطات المصرية فى تأمين المطارات ، والتي ستدعم استئناف رحلات الطيران الروسي عقب انتهاء المشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حاليا ، فضلاً عن مشروع محطة الضبعة النووية ، والتعاون فى مجال تطوير منظومة السكك الحديدية بالإضافة إلى التعاون المشترك فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب .

عن كامل محمود

شاهد أيضاً

أمين”محلية النواب”: يجب وضع خطط للتصدي للأسواق العشوائية غير المقننة

كتب- كامل محمود ودينا مغازي طالب النائب محمد الدامى، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.