الرئيسية / مجتمع / شيماء إبراهيم تكتب لـ”العاصمة الثانية”: “القديس فالنتين” وأتيكيت يوم الحب

شيماء إبراهيم تكتب لـ”العاصمة الثانية”: “القديس فالنتين” وأتيكيت يوم الحب

يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو يوم القديس فالنتين (بالإنجليزية: Valentine’s Day) هو احتفال مسيحي يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، لذلك فهو جيد للأسواق التجارية والأرباح.

وتحمل العطلة اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي .

من أسمى المشاعر التى ميز الله بها خلقه هى الحب ،والحب لا يحتاج ليوم محدد لتعبر فيه عن مشاعرك اللطيفه والرقيقه لكل من أحببته من زوج ،ابن ،الوالدين ،الاصدقاء ومعلم الصف ،إلا أن الكل فى انتظار (الفالنتين) يوم الحب.

للاحتفال بيوم الحب طقوس وأتيكيت خاص به نذكر أهمها : أن يقضى الشخص يومه مع من أحب فهذه أجمل هديه وكتابه الكلمات الرقيقه والمعبره على كروت صغيره وتوزيعها فى أرجاء المنزل وتعطير المنزل بأجمل الروائح التى تبعث السعاده فى المنزل وتحضير عشاء ذو طابع خاص ولا ننسى الورد على طاولة الطعام .

كما يعد من اتيكيت يوم الحب القيام بالشكرعلى أى هديه يتم تقديمها لك طوال اليوم  ولا تنسى ان تعبر عن حبك ليتيم فى دار أيتام أو أمرأه عجوز فى دار المسنين ،ستكون هذه أجمل هديه تقدمها لنفسك أولا ولمشاعرهم التى ستسعد بها طويلاً .

وفى النهايه عيش بالحب واللطف فبه ستملأ نفوس ما حولك بهجه وسعادة .

 

عن فهمي سيد احمد

شاهد أيضاً

المخرج وسام الرافعى بكتب: لقاءات حرب أكتوبر.. أمجد ذكرياتى

بقلم- وسام الرافعي من أجمل وأمجد ذكرياتى طوال فترة عملى كمخرج بالتلفزيون المصري عندما تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.