الرئيسية / أخبار عاجلة / حليمة عدن .. أول عارضة أزياء محجبة تشارك بأسبوع نيويورك للموضه وتتبرع بقيمة فستانها لأطفال “يونيسف” (صور)

حليمة عدن .. أول عارضة أزياء محجبة تشارك بأسبوع نيويورك للموضه وتتبرع بقيمة فستانها لأطفال “يونيسف” (صور)

نيويورك – شيماء ابراهيم

شاركت عارضة الازياء الأمريكية المسلمة من أصول صومالية “حليمة عدن” فى اسبوع نيويورك للموضة والذى اختتم فعالياته أمس الأول ، حيث ارتدت فستان ازرق سماوى من تصيم دار ازياء “شيرى هيل” .

اللافت أن “عدن” تبرعت بقيمة فستانها الفائز فى العرض لدعم أطفال “يونيسيف”، والبالغ قيمته ٥ دولار، فكل خمسه دولار تضعها لليونيسيف لدعم الأطفال المحتاجين حول العالم، لتكون فى تنافس للفوز بفستان “حليمه” وبهذا تكون حليمه أول عارضه أزياء تتبرع بفستان أرتدتة للفائز الأكثر تبرعاً

وحليمه عدن هى عارضة أزياء امريكية من أصل صومالية وهى أول عارضه ازياء تظهر بالحجاب وشاركت أول مره عام ٢٠١٦ فى مسابقه مينيسوتا للعارضات بأمريكا وقد نجحت للوصول للنصف نهائى فى المسابقة .

ولدت حليمه فى مخيم اللاجئين فى كينيا وفى سن السادسه من عمرها أنتقلت إلى مينيسوتا ، حيث سطع نجمها في عواصم الأزياء العالمية، بعد أن تمكنت من جذب الأنظار إليها أثناء مشاركتها في مسابقة “مينيسوتا” لعارضات الأزياء بالولايات المتحدة.

وتعد “حليمة” أول عارضة أزياء مسلمة ترتدي الحجاب ونجحت في الدخول إلى عالم الشهرة العالمية في زمن قياسي، رغم أنها ولدت بمخيم للاجئين في كينيا واستطاعت صاحبة الـ20 عاماً بأناقتها وجمالها، أن تلفت انتباه كبرى المجلات العالمية التي تعتني بأخبار المشاهير والنجوم لتغطي غلافها.

وعقب دخولها عالم الشهرة والنجومية، لم تنس “حليمة” اللاجئين حول العالم، وحياتهم في المخيمات، بل تجري زيارات دورية لهم لتمنحهم الأمل بأن تحقيق أحلامهم ليس أمراً بعيد المنال، لا سيما أنها كانت مكانهم قبل وصولها إلى ما وصلت إليه.

عن فهمي سيد احمد

شاهد أيضاً

سموحة يعترض على تأجيل مباراة القمة ويعلن موقفه من الدورى

كتب-مصطفى عبد الناصر أكد رئيس مجلس إدارة نادي سموحة الرياضى، أن اعتراض ناديه على قرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.