الرئيسية / أخبار عاجلة / محلات الهدايا بالإسكندرية تتزين احتفالًا الكريسماس (صور)

محلات الهدايا بالإسكندرية تتزين احتفالًا الكريسماس (صور)

كتب- مريم حسن

مع بداية كل عام جديد تنتشر هدايا عيد الميلاد بدءاً من منتصف شهر ديسمبر، وتتزين المحلات التجارية بالأنوار وشجرة الكريسماس؛ لتمتلأ أجواء الاحتفالات فى شوارع الإسكندرية.

جابت عدسة “العاصمة الثانية” أسواق بيع الهدايا والزينات المختلفة للعام الجديد بالإسكندرية، للتعرف على أسعارها، حيث يتوافد الكثيرون فى مثل هذا اليوم على محلات الزينة والهداية لشراء الهدايا وشراء شجر الكريسماس وملابس بابا نويل الشهيرة التى ينتظرها الأطفال فى بداية كل عام.

قال محمد عبدالمنعم، صاحب محل زهور، إن الإقبال على شراء شجر الكريسماس ضعيف بالمقارنة بالأعوام السابقة، مشيرا إلى أن أسعار شجرة عيد الميلاد تبدأ من 100 جنيها فأكثر حسب النوع والحجم.

بينما قالت أم رحمة، صاحبة أحد المحلات التجارية لبيع الهدايا، أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضى بسبب ارتفاع الضرائب على البضائع المستوردة، وأضافت قائلة “احنا بنرفع الأسعار عشان بنجيب البضاعة أصلا غالية وفى الأخر الزيون الغلبان هو اللى بيتحمل زيادة الأسعار”.

وأوضحت أم رحمة أن المواطنين يقبلون بشدة على شراء هدايا الأطفال نظرا لقلة أسعارها، حيث تبدأ هدايا عيد الميلاد من 10 جنيهات للأحجام الصغيرة وتصل إلى 300 جنيه، بينما أسعار سجر الكريسماس يبدأ من 100 جنيه وتصل إلى 1000 جنيه أو أكثر.

وأوضح محسن جلال، صاحب محل هدايا، أن سعر ملابس بابا نويل للأطفال تبدأ من 35 جنيها وتصل إلى 70 جنيهاً، أما بالنسبة لشجرة الكريسماس فتتراوح أسعارها بين 100 و700 جنيه حسب الحجم والشكل.

وأضاف جلال أنه يوجد أنواع مختلفة من الهدايا والزينة التى تستخدم لتزيين شجر الكريسماس، مثل البالونات والأجراس وتبدأ سعرها من 10 جنيهات.

عن مريم حسن

شاهد أيضاً

العاصمة الثانية ترصد أسعار الدولار اليوم (تعرف عليها)

استقرت أسعار العملات اليوم الجمعة ، أمام الجنيه المصرى مقارنة بختام تعاملات أمس، ووفقا لأحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.