الرئيسية / أخبار عاجلة / حوار مجتمعى لمناقشة تعديلات “تنظيم العمل الأهلى” بمشاركة 150 جمعية فى جامعة الاسكندرية

حوار مجتمعى لمناقشة تعديلات “تنظيم العمل الأهلى” بمشاركة 150 جمعية فى جامعة الاسكندرية

كتب – سارة محمد

تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات حوار مجتمعي موسع يوم الاحد المقبل بكلية العلوم المالية والادارية (التجارة سابقا) بجامعة الإسكندرية.

وأشارت الجمعية في بيان لها، أن الحوار سيتطرق إلى مناقشة تعديل قانون تنظيم العمل الأهلي رقم ٧٠ لسنة ٢٠١٧ في ظل إعتراضات المجتمع المدني عليه، بالإضافة إلى بحث مشكلات تطبيقة، بالتزامن مع قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لإستطلاع راي المجتمع المدني وعمل إقتراحات لتعديل القانون تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وقال جمال أبو علي الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الحوار سيشارك فيه ما يقرب من ١٥٠ جمعية ومؤسسة أهلية من ٧ محافظات الإسكندرية ومرسي مطروح وكفر الشيخ ودمياط والغربية والدقهلية والبحيرة، يمثلون قطاعات وأنشطة أهلية وخيرية وتنموية مختلفة لمناقشة مشاكل القانون الحالي، بهدف الخروج بتوصيات مقترحة لتعديل القانون تحظى بتوافق مجتمعي وعرضها على اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء.

و تناقش الجلسة الحوار المجتمعي يوم الأحد المقبل موقف قانون تنظيم العمل الأهلي من الدستور المصري والإتفاقيات الدولية، بالإضافة إلى موقف القانون من التأسيس والمزايا، فيما تناقش الجلسة الثانية للحوار المجتمعي موقف القانون الحالي من التمويل المحلي والأجنبي وجمع التبرعات وآليات زيادة الموادر المالية الذاتية للجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى العقوبات المنصوص عليها بالقانون الحالي ومدي ملائمتها.

يشارك كمتحدثين باللقاء ، الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهليه، ومحمد هنو عضو مجلس إدارة جمعيه رجال أعمال اسكندريه، ونادر عبد الهادي عضو مجلس إدارة اتحاد الجمعيات الاقتصاديه وتنميه الدخل، فيما يدير الحوار جمال أبو علي الأمين العام للجمعيه المصريه لشباب الأعمال.

عن سارة محمد

شاهد أيضاً

فاركو يواصل اعتلاءه صدارة المجموعة الثالثة بالقسم الثانى

كتب-مصطفى عبد الناصر واصل فريق نادى فاركو للأدوية السكندرى، تربعه على قمة ترتيب المجموعة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.