الرئيسية / أخبار عاجلة / الصحفى والناقد الرياضى سامح سعيد يكتب: الجنازة حارة…… إتحاد كرة السلة

الصحفى والناقد الرياضى سامح سعيد يكتب: الجنازة حارة…… إتحاد كرة السلة

بقلم: سامح سعيد

إخترع بطولة إسمها الدوري المرتبط، ومن يوم ما تم إخترعها قبل سنوات، ومستوى السلة المصرية في إنحدار لدرجة أننا نحصل على المركز الرابع في أمم إفريقيا، أو نوصل لكأس العالم ضمن خمسة منتخبات أصبح معجزة ودربا من دروب الخيال، بل وتخسر بطولة العرب أمام السعودية مع كامل التقدير لهم.

المهم إنه مع الفشل المستمر منذ عام ١٩٩٤، يعني داخلين على ٢٥ سنة، وإتحاد السلة لا يراجع هذا الدوري الفاشل والمصيبة أن هناك أجهزة فنية في أندية بتضحك على إدارات انديتها بالفوز او المنافسة على هذا اللقب رغم انه لقب شرفي لا قيمة له.

الكل يعرف أن لقب الدوري و الدرع هو الفوز بما يسمى دوري السوبر وده حكاية تانية، كرة السلة إنهارت في مصر والكل لا يناقش الأسباب، بل إن اللجنة الأوليمبية اللي فلقتنا بأختصاصها الفني لم نراها تناقش حتى نقاش إتحاد السلة في فشله الذريع المتتالي، لم نراها تناقش كم مباراة يلعبها اللاعبين في البطولات المحلية، لم نراها تطلب جدول مباريات دولية حقيقية لمنتخب مصر بدلا من معسكرات صربيا المعروفة قبل البطولات، بل لم تحقق في كيفية عدم وجود جهاز فني للمنتخب ثابت يخطط لسنوات بعيدا عن مهزلة مدرب منتخب ونادي في نفس الوقت.

والعجيب أن هذا الفشل الرهيب أقترن بإرتفاع إهتمام الأندية باللعبة ووجود صالات مغطاة لا حصر لها في مصر، وإرتفاع أجور اللاعبين وعقودهم تقترب من عقود لاعبي كرة القدم.

الصمت أصبح لغة الجميع أمام إنهيار اللعبة ولم نسمع صوتا لأحد يتحدث بعد خروج المنتخب الوطني من تصفيات كأس العالم بخسارة تاريخية أمام الكاميرون بفارق ٢٠ نقطة، ولم يحقق احد إتحاد اللعبة مبتسم وسعيد للغاية.

حزين جدا على حال السلة المصرية و لا يمكن أن يستمر الوضع الحالي للعبة الشعبية الثانية في مصر ولابد من تدخل وزارة الرياضة و اللجنة الأوليمبية لوضع حد لهذا الإنهيار.

عن كامل محمود

شاهد أيضاً

العاصمة الثانية ترصد أسعار الذهب اليوم (تعرف عليها)

تشهد أسعار الذهب حالة من الصعود التدريجي، حيث ومان الذهب قد شهد حالة من عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.